العقيدة
الفتوى رقم (7887) | السُّؤَالُ: لـماذا سُمِّي الدِّين الإسلاميُّ بالإسلام؟
https://www.aliftaksa.com/2026/06/7887.html
السؤال: لـماذا سُمِّي الدِّين الإسلاميُّ بالإسلام؟
الجواب: لأنَّ من دخل فيه أسلم وجهه لله، واستسلم وانقاد لكلِّ ما جاء عن الله، وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأحكام، قال تعالى: (وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَن سَفِهَ نَفْسَهُ)، إلى قوله: (إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ ۖ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (131) [البقرة]، وقال: (بَلَىٰ مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ) [البقرة 112].
وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو الشيخ عبد الله بن قعود رحمه الله
عضو الشيخ عبد الله بن غديان رحمه الله
نائب رئيس اللجنة عبد الرزاق عفيفي رحمه الله
الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله